اجزاء كاميرات ال dslr - جيك نوتس - Geek Notes
إعلان متجاوب

Home Top Ad

إعلان متجاوب

الجمعة، 10 مايو 2019

اجزاء كاميرات ال dslr

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . فى هذه التدوينة سوف نستعرض اجزاء كاميرات ال dslr المختلفة و وظيفة كل جزء من هذه الاجزاء و قد اخترنا كاميرات ال dslr بالاخص كونها الاكثر انتشارا و استخداما من قبل الهواة و المحترفين على حد سواء .



1 . ال viewfinder




ال viewfinder هو واحد من اهم الاختلافات بين كاميرات ال dslr و كاميرات ال point and shoot فهو يتيح للمستخدم امكانية رؤية المشهد تماما كما سيراه المستشعر sensor فمن خلال النظر فييساعدك على ال framing و ضبط ال focus للصورة .

و ايضا استخدام ال viewfinder سوف يعطيك استقرارا اكثر فى التصوير لان الكاميرا ستكون اقرب الى جسمك فيمكنك تثبيتها بكل سهوله .

2 . ال Hot Shoe




و هو الجزء الى يمكنك تثبيت الفلاش عليه او اكسسورات اخرى يمكن اضافتها للكاميرا . هذه المنطقة تاخذ شكل حرف  u مع نقاط اتصال من المعدن فى منتصفها تتيح توصيل الفلاش بالكاميرا . الاكسسورات التى يمكن تركيبها عليها تتضمن gps reciever  و بعض ان الميكروفونات الخارجية و ايضا ما يسمى بال flash trigger و الذي يساعدك فى التحكم فى الفلاش الخارجي اثناء التصوير .

3. المراَه و المستشعر mirror and sensor 




المراَه فى كاميرات ال dslr تعكس الضوء الى ال viewfinder لتمكنك من رؤية المشهد من خلاله  و فى وقت عدم استخدام الكاميرا فان المراه تكون بزاوية معينه على الغالق shutter و المستشعر sensor لتمنع الضوء من الوصول اليهم .

عند الضغط على زرار الغالق shutter ترتفع المراه الى الاعلى متيحة للضوء الوصول الى المستشعر لالتقاط الصورة .

و لكن فى وضع ال live view اى عندما تنظر الى المشهد من خلال الشاشة ال lcd و ليس ال viewfinder تكون المراءه مرتفعه على الدوام لان الضوء يجب ان يصل الى المستشعر طوال الوقت  .

4 . الفلاش الداخلى للكاميرا pop-up flash 




معظم كاميرات الdslr الرخيصة او entry level تحتوى على فلاش مدمج معها و الذى يظهر عند استخدامه فقط و على عكس الفلاش الخارجى فان الفلاش الداخلى يستمد طاقته من بطارية الكاميرا نفسها و لذلك فهو يقلل من عمر البطارية المتاح للتصوير اثناء استخدامه .

و لكى لا يستهلك بطارية الكاميرا فان الفلاش الداخلى لا يكون بنفس قوة و لا امتداد الفلاش الخارجى و بسبب ذلك فان معظم المحترفين لا يستخدمون الفلاش المدمج مع الكاميرا فى التصوير .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق